افلام و مسلسلات مراجعات

مراجعة فيلم Assassin’s Creed


يتم أخذ السجين كالوم لينش (مايكل فاسبندر) المحكوم عليه بالإعدام لمنشأة سرية بعد أن تم “إعدامه“. و هناك، يتعرف على جمعية سرية تريد ادخاله في ذكريات أحد الأسلاف في القرن ال15 Aguilar de Nerha ، حتى يتمكنوا من تتبع قطعة أثرية هامة.





ولا يشوب أصل هذا الفيلم شائبة  و قد تمت صناعته من قبل الثلاثي الذي قاد ماكبث العام الماضي إلى مستويات ملحوظة: المخرج جاستين كورزيل و ثنائي البطولة ماريون كوتيار، وبالطبع ، النجم و المنتج مايكل فاسبندر. بعد معالجة شكسبير بنجاح، تبدو لعبة لUbisoft أنها كلعبة أطفال بالنسبة لهم ، ولكن في حين أن النتيجة في كثير من الأحيان مذهلة، القصة ليست كذلك. فهي، كما وصفها شكسبير، “حكاية … مليئة بالصخب والعنف، ولا تدل على شيء.”

المشكلة منذ البداية، حيث يخطفنا كورزيل خلال فترات زمنية متعددة ويقدم الشخصيات الرئيسية ، هو أن الأمر اتخذ على محمل الجد بشكل زائد. فلعبة  Assassin’s Creedبجميع زخارفها القاتمة القاسية، تدور حول آداة للحبكة : الدخول إلى ذكريات سلف عبر آلة تسمى الأنيموس – وهذا سخيف جدا. و فيلم Assassin’s Creed يدور حول هدف غير مفسر يدعى تفاحة عدن. هذا النوع من المواد يتطلب خفة الظل. بدلا من ذلك، كان اسلوب التعامل كلها غليظ وجدي ، مغطي باللون البني القاتم والكوبالت البارد.

المرة الوحيدة التي أومض فيها فاسبندر بابتسامته الناصعة كانت في لحظة متأثرة بمرارة ساخرة. بالإضافة إلى ذلك، جميع الأحداث التي تقع في الماضي مترجمة. بينما نشجع السعي إلى الصحة التاريخية، ولكن أدى هذا إلى تفاقم الوضع فهم ليسوا فقط جديين بشكل مبالغ فيه بل انهم أيضا يفعلون ذلك باللغة الإسبانية! القتلة مميتين و قد يسطيعون قتل أحدهم بشوكة على بعد 300 خطوة ولكن تشعر أن الشيء الذي يستطيع قتلهم حقا هو اذا طلب منهم أن يقولوا نكتة.

القصة هي نسيج من روحانية العالم القديم وتكنولوجيا الخيال العلمي متداخلان معا ولكنها أيضا صعبة المتابعة إذا لم تكن قد لعبت ألعاب يوبيسوفت .و في الوقت نفسه ، في حين أن الشخصيات جذابة في حد ذاتها، لكنها كان يمكن أن تستفيد من التعريف الصحيح فأكثر ما نعرفه عن كالوم لينش الذي يمثله فاسبندر هو أنه قتل قواد وانه غاضب من والده. وفي الوقت نفسه، صوفيا التي تمثلها كوتيار، والتي تدير العيادة المستقبلية حيث يتم إرسال فاسبندر إلى جسد سلفه Aguilar، لديها مشاكل مماثلة مع والدها جيريمي أيرونس، وتقيم رابطة ضعيفة مع لينش. ومع ذلك، هناك قليل من العمق هنا، والمواضيع المثيرة للاهتمام التي يتم تطويرها لا تختتم دفعة واحدة. بدلا من ذلك، يتم المخاطرة بنهاية تترك الأمور مفتوحة على مصراعيها للتكملة في جزء تالي و تلك دائما حركة خطرة.

و بعد كل ذلك فإن الأكشن الجنوني هو ما يشفع ل .Assassin’s Creed فقد صممت بإبداع ونفذت بشكل جميل، فطريقتها المستوحاة من الألعاب من الووشو و الباركور معا تقدم بعض الانجازات المروعة حقا. قفزة على الحائط في مطاردة بين العربات وشظية دقيقة تخطف الأنفاس وتقدم طاقة حركية مذهلة تساعد على التعويض عن فترات التوقف الدرامية. وفي الوقت نفسه، توفر المواقع المالطية بديلا رائعا لإسبانيا القرن ال15، لتعطي أحداث الماضي عظمة القدم مما يتضاد بشكل فعال مع برودة الصلب والهالوجينات القاسية لقطاعات الأنيموس.

 


  • Story - 6/10
    6/10
  • Enjoyment - 7/10
    7/10
  • Cinematography - 10/10
    10/10
  • Characters - 7/10
    7/10
  • Direction - 10/10
    10/10
  • OST - 7/10
    7/10
7.8/10

About the author

AccelMody

Not your typical credit and not your so typical anime watcher
i go by never judge by it's genre who knows might be fun and one more thing
All Hail Lelouch