افلام و مسلسلات مراجعات

مراجعة فيلم Dr.Strange


لقد وصلDoctor Strange و هو من أكثر اصدارات مارفل تميزا بالإضافة الى أنه أول اصدار لعالم مارفل السينمائي(MCU)  الذي قررت مارفل ان تملأه بالسحر. كان من المفترض أن تستخدم كثير من الشخصيات في MCU  السحر و لكن لم يحدث ذلك، فقد كان هنالك دائما طريقة لشرح ما يحدث عن طريق العلم و التكنولوجيا. و لكن لا مفر الآن مع Doctor Strange، أول شخصية سحرية تقدم في عالم مارفل السينمائي و يجسدها أحد أبرع ممثلي هوليوود الآن و قد نجح هذا في الأغلب، انه مسل و ممتع.

ربما يبدو هذا غريبا ولكن Doctor Strange بالنسبة لي يبدو مشابها ل Iron Man  بطريقة ما، وهناك أوجه التشابه عديدة  بين الفيلمين التي لن أحرقها هنا، ولكنها من الصعب عدم ملاحظتها. أدى كمبرباتش دور Stephen Strange ببراعة شديدة و تمكن فعلا من تجسيد الشخصية بروعة، ولكن مع السيناريو الذي قدم اليه، اضطر ان يتحول بعض الشيء الى بطل مارفل اخر ،كان هذا مزعجا قليلا على الأقل بالنسبة لي. بدون ان أحرق أي شيء لم يكن في الاعلان، Stephen Strange هو طبيب يدخل الى عالم السحر بعد وقوع حادث له، وهو المكان الذي يلتقي فيه ب The Ancient One التي جسدتها تيلدا سوينتون متعددة المواهب, سوينتون كانت ممتازة كمعلمة ستارينچ في فنون السحر. معلمة زن ساذجة, مع لمسة من قسوة الدنيا, ليها هيبتها لما تظهر في الشاشة, بتدي ثقل علي ستارينچ في رحلته الروحي.
وهنلاحظ ان د/ ستارينچ اتعلم بسرعة بمساعدة انه عنده ذاكرة فوتوغرافية, وعرف يتعلم اللغة بتاعت القدماء بسرعة لدرجة انه عرف يقراهم عادي, وده اللي خلى القصة تحس انها متسرعة.
دعم قوي من شيواتال إيجيوفور اللي لعب دور موردو وكمان من بينديكت وونج, اللي لعب دور وونج في الفيلم, علشان بيجيب الروح والفكاهة في الفيلم. وفي نفس الوقت عندك الممثل الدينيماركي مادس ميكلسم استخدم بشكل قليل ك كايسيليوس, تلميذ اسبق هارب. مع نظرة عنيه الارجواني والمساعدين اتباعه من المتعصبين, شكلهم عاملين كانهم من فرقة Glam rock. المفاجاة بقي ان من اقوي الشخصيات اللي موجودة في الفيلم يتضح انه من قطع لبس د/ ستارينچ.
doctor-strange-movie-characters

يبدوالفيلم رائعا على المستوى البصري مع استخدام السحر وبعض المعارك المذهلة ، و الكثير من المشاهد تشبه فيلم Inception، بمعنى أنه مليء بالحيرة التي تملأك لأقصى درجة ، و كثير منه يبدو وكأنك تشاهد فيلما من خلال مشكال، و هذا يبدو جميلا لا تفهموني خطأ، ولكن التعرض له لفترات طويلة يمكن أن يسبب لك صداعا!

dr-srange
و من الجدير بالذكر هو ان تصميم الأزياء في هذا الفيلم استثناثي، لا أعتقد انه يمكن صناعة عباءة Doctor Strange و زيه الكامل على نحو أفضل!

هناك مشهدين بعد تتر نهاية الفيلم و لن أحرقهما و لكن أعتقد أنه يمكنك أن تحرز واحده منهم اذا كنت على دراية بالقصص المصورة.

و الآن سأختصر روعة هذا الفيلم في أربعة كلمات: I came to bargain. I came to bargain. I came to bargain. I came to bargain. I came to bargain.
(لقد جئت للمساومة)

أنا أمزح

على العموم هو فيلم مسل جدا ومذهل بصريا و هو أفضل من أي جميع اصدارات مارفل التي سبق و رأيتها .انه فيلم لمارفل في جوهره فهو يحتوي على نفس الكوميديا و الحبكة والشخصيات التي نتوقع أن نرى في فيلم لمارفل. ولكننا الآن نقابل السحر بشكل رسمي في MCU وهذا مثير للمشاهدة. و استخدام السحر في الفيلم ليس فقط مثير بصريا فحسب، بل قدم لنا تسلسل من الأحداث يعتبر الأكثر متعة وإبداعا على الإطلاق في تاريخ أفلام القصص المصورة.


  • Characters - 8/10
    8/10
  • Storytelling - 8/10
    8/10
  • Cinematography - 10/10
    10/10
  • Music - 8/10
    8/10
  • Enjoyment - 10/10
    10/10
  • Direction - 9/10
    9/10
8.8/10

About the author

AccelMody

Not your typical credit and not your so typical anime watcher
i go by never judge by it's genre who knows might be fun and one more thing
All Hail Lelouch