انمي مراجعات

مراجعة مانجا Rosario + Vampire


روزاريو فامبير… كانت تجربتي الأولى مع هذه السلسلة كريهة غالبا لأني شاهدت نسخة الأنمي منها أولا. لم يثر اعجابي لأنه كان انمي هاريم (harem) نمطي جدا و قد أصابني بالاحباط أكثرمن مرة. بعدها أصبحت مهتما ان ارى ان كانت المادة الخام (او المانجا) افضل بأي حال و علي ان أقول ان هذا كان ما يجب أن يكون الأنمي عليه. القصة كانت جيدة و الصراعات كانت متقنة حتى الشخصيات عرضت بشكل أفضل هنا. لن أطيل عليكم اليكم التقرير

القصة:

تبدأ القصة بفتى عادي اسمه Tsukune Aono يلتحق بمحض الصدفة الى أكادمية يوكاي و هي مدرسة خاصة للوحوش.  أثناء تواجده في المدرسة عليه اخفاء هويته الحقيقية لانه ما ان اكتشف أحدهم انه انسان سيقتل في الحال. و من حظه انه يقابل بعض الأصدقاء الجدد (وكلهن فتيات جميلات يقعن في حبه) يساندونه في المعارك و واحده منهن هي Moka Akashiyaهي من الوحوش الأسطورين، انها مصاصة دماء.  إطار القصة من رأيي لم يكن سيئا و في الواقع يحتوي على بعض المعلومات عن الوحوش التي لم أعرفها من قبل. علاقة Tsukune  بصديقاته قوية نسبيا و بالأخص علاقته بMoka. هذا بالاضافة الى أن التحديات التي واجهوها كانت صعبة و لكنهم وجدوا طريقة لحلها و الخروج منها. العيوب في القصة من رأيي هو ان الفصول الأولى تأخد وقتا طويلا حتى تتسارع الأحداث و بعض المعارك تنتهي فجأة و كثيرا ما يحدث سوء تفاهم بين Tsukune  و Moka  تحت بعض الظروف لكن القصة جيدة بشكل عام فلا يمكنني الاعتراض.

 

الرسم:

في الفصول القليلة الأولى من هذه السلسلة، وجدت أن الرسم كان عاديا. و لكن عندما قرأت المزيد من الفصول وجدت أن الرسم يتحسن أكثر فأكثر ، خاصة مع الشخصيات ومشاهد المعركة. على سبيل المثال كانت وجوه الشخصيات مرسومة بشكل سيء ولكن في الفصول اللاحقة أصبحت وجوه الشخصيات تظهر المشاعر بشكل واضح حتى يمكنك أن تفهم ما يعانون منه ،استمتعت برؤية ذلك. و لنني أعتقد أن أكثر شيء مميز كانت مشاهد المعارك حيث ظهرت فيها تلك الزوايا الرائعة واستخدام تقنية التقصير على ذراعي وساقي الشحصيات كان ذلك ممتع للنظر اليه و أحيي المانجاكا على ذلك.

 

الشخصيات:

Tsukune Aono:في البداية لم يكن يفعل شيئا غير انه يقوم بحماية أصدقاؤه و ينزع مسبحة Moka  ليفعل قواتها الخاصة بمصاصي الدماء و لكن بعد الفصل ال11 يبدأ في اظهار شجاعته و يصبح قويا وو يمتلك قدرات خاصة به. لقد أثارت شخصيته اعجابي على مدار السلسلة

rosario_vampire_aono_tsukune

: Moka Akashiya هناك وجهان لموكا في Rosario+Vampire :موكا ذات الشعر الوردي التي تلتقي ب Tsukuneلأول مرة وهي لطيفة جدا، وذكية، و تعتبر أجمل فتاة في أكاديمية Youkai وسرعان ما تصادق Tsukune وتقول له انها مصاصة دماء و لكن قوتها معطلة بسبب المسبحة التي ترتديها حول عنقها لا يمكنها أن تخلعه بنفسها واتضح أن Tsukune هو الوحيد الذي يستطيع ان يفعل ذلك وعندما يخلعه، تتحول موكا ذات الشعرالوردي الي هيئتها الحقيقية كمصاصة دماء بعيون حمراء وشعر فضي. موكا ذات الشعر الفضي يمكنها ان تسحقك بكل سهولة وتميل إلى أن تكون أكثر عنفا.

rosariop

:Kurumu Kurono تعتبر هي الأكثر حيوية في المجموعة و هي أيضا من شياطين الsuccubus. وكانت لا بأس بها عندما ظهرت للمرة الأولى ولكن سرعان ما بدأت أن أعجب بها أيضا عندما بدأت تثق في صداقتها بTsukune وموكا و الآخرين.

rosario-k

Yukari Sendou: وهي أصغر المجموعة سنا حيث أنها أن طالبة عبقرية و قد تخطت بعض الفصول الدراسية. هي أيضا ساحرة ويمكنها استخدام الهجمات السحرية مثل بطاقات التارو وأكثر منها أنها تستخدم طبق للغسيل لإسقاطة على رؤوس الناس (في الغالب كنوع من المزاح لاضافة عنصر كوميدي).

rosario-y

Ruby Toujo: و هي ساحرة أخرى كانت في البداية عدوة تكره كل البشر ولكن بفضل Tsukuneوأصدقاؤه، أصبحت حليفة وصديقة لهم. ليس لدي الكثير لأقوله عنها بدون أن اعطي معلومات قد تحرق الأحداث سوى أنها  ترى يوكاري كساحرة جيدة كصديقة وأنها تحبTsukuneحقا.
rosario-r

Mizore Shirayuki:هي بدون أدنى شك شخصيتي المفضلة في المانجا. وهي Yuki-onna (فتاة الثلج) التي يمكنها تجميد الماء و تحويله إلى جليد، ويمكنها استخدام الثلج والجليد كسلاح. يمكنها أيضا صناعة نسخ جليدية من نفسها والآخرين. دائما تمسك بمصاصة في يدها مثل كل فتاة رئيسية أخرى، انها حقا تحب Tsukune لدرجة أنها تراقبه في كل مكان يذهب اليه  من وراء الأشجار والشجيرات وغالبا ما تجمد أي من غيرها من الفتيات اللاتي تحاولن التقرب منه. بالإضافة إلى أنه يبدو أنها هي الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يشعر ب Tsukune وعلى استعداد أن تفعل أي شيء لتراه سعيدا، حتى إذا لم يكن ما تريد حقا في النهاية. ومن الواضح أن هذا يكفي لجعلها شخصيتي المفضلة

rosario-m

و هناك بعض الشخصيات الفرعية التي كانت جيدة ولكنني سأذكر واحد فقط هنا هنا وهو سائق الحافلة لأنه كان غامض جدا ورائع حقا.

 

المتعة:

استغرق الأمر بضعة فصول لأستمتع بهذه المانجا و لكنني أشعر انها نجحت في ذلك في الفصل العاشر. كانت هناك بعض اللحظات الطريفة في بعض الأحيان. أثارت الشخصيات الرئيسية اعجابي على مدار السلسلة. لقد استمتعت برؤيتهم يتغلبون على العقبات و كان الرسم جميل جدا للنظر اليه من وقت لآخر

 

الخلاصة:

ربما لم يعجبني الأنمي و لكن مانجا Rosario+Vampire  ممتعة. ربما تبدأ أحداثها ببطء ولكن اذا أعطيتها قليل من الوقت ستعوضك بقصة جيدة و معارك رائعة و شخصيات محبوبة. فاذا كنت تحب المانجا التي تحتوي على الوحوش و المستذئبين و الساحرات و مخلوقات شبيهة  و بالطبع مصاصي الدماء فجرب قراءة هذه المانجا فقد تكون مثالية لك.

 

 

 


  • Story - 8/10
    8/10
  • Characters - 8/10
    8/10
  • Art - 7/10
    7/10
  • Enjoyment - 8/10
    8/10
7.8/10

About the author

AccelMody

Not your typical credit and not your so typical anime watcher
i go by never judge by it's genre who knows might be fun and one more thing
All Hail Lelouch