انمي مراجعات

مراجعه أنمي Durarara!!


“It is absurd to divide people into good and bad. People are either charming or tedious.”
.

“من السخيف أن يقسم البشر إلى أخيار وأشرار، فالبشر إما جذابون أو مملون.”
“Izaya Orihara”

لأي شخص يحاول اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي عليه أن يشاهد Durarara أم لا، أنصحك أن تشاهده لمصلحتك. فDurarara!!  أو كما أحب أن أسميها DRRR !! هي سلسلة أنيمي مثيرة للاهتمام. التركيز الأساسي فيه هو خلق الشخصيات والعالم حيث يصبح تضييع الكثير من الوقت عادة عند مشاهدة هذا المسلسل. و يصور المسلسل الفوضى والغموض في المدينة في نسخته من اكيبوكورو بنجاح كبير. مع أن القصة جيدة بشكل عام لكن ما يجعلها قصة لا تنسى وطريقة رائعة لقضاء بعض الوقت هو الشخصيات نفسها.

قصة:
تبدأ القصة بطيئة بعض الشيء بصبي خجول اسمه Mikado Ryugamine الذي يتوق للهروب من حياته اليومية المملة ، ويسعى لشيء لجعل حياته الشابة القصيرة مختلفة عن الآخرين، مما أدى الى انتقاله إلى اكيبوكورو،و في مدينة أقل ما يقال عنها انها “مجنونة” في اليابان. واعرب عن امله في الحياة في واحدة من مدن اليابان التجارية والترفيهية الأكثر عصرية لاشباع تعطشه للالإثارة والخطر قليلا. ولكن سرعان ما يكتشف أن اكيبوكورو أكثر من قادرة على ذلك فأشخاص مثل نادل ذو قوة خارقة للحدود البشرية و مخبر سري ماهر وسائق دراجة نارية غامض يطلق عليه اسم Black Rider، وطاهي السوشي الروسي المغامر بعنف، جنبا إلى جنب مع جميع أنواع العصابات هم الأشخاص الأقل تهديدا عندما تكون هناك مؤامرات شريرة تتشكل تحت السطح هذه الغابة المدنية .. ويبقى الأنيمي متناسقا مع تقديم معلومات وأفكار جديدة، كما أنني أحب الطريقة التي يعترف بها بالدور المهم الي تلعبه غرف الدردشة عبر الإنترنت وجمعيات الانترنت والهواتف الخلوية والرسائل النصية في الحياة الاجتماعية للمراهقين و مع ذلك يجد أيضا فرصا لتصويرهواية المراهقين في عدم الرضا بالحياة اليومية. بالاضافة الى انها ليست ذلك النوع من القصص التي تقدم لك كل شيء على طبق من فضة.

التحريك:
في غضون الثواني الأولى من هذا الأنمي تدرك أن الرسامين كانوا يعتزون بما يفعلون.  فكل مشهد مرسوم بدقة للحفاظ على الترفيه للجمهور، سواء أنت تشاهد آلة للبيع حيوية وملونة تطير عبر السماء، أو زقاق مظلم وغامض ينتظرك لتخطئ في أخد الاختصار للعودة الى المنزل.

الموسيقى التصويرية:
إذا كنت من ذوي الخبرة في مشاهدة الأنمي فأنت تعلم أن الموسيقى التصويرية في الأنمي يمكن أن تضيف للأنمي أو تقلل منه و لحسن الحظ في Durarara فقد كانوا يعرفون بالضبط ما كانوا يفعلون. فليصبح هذا لانمي متعدد الأنواع بشكل واسع أضافوا التنويع في الموسيقى بشكل جيد للغاية ليكمل أي مشهد يحتاج إلى دفعة إضافية من القلق أوالهدوء أوالسعادة أو الغضب.Durarara ليس ذلك النوع من الأنمي الذي يعلك تبكي بسبب الموسيقى التصويرية جميلة ولكنه سوف يجعلك بالتأكيد في قمة التشويق و انت تصرخ شيء في وجه أي شخصية تحاول أن تفعل شيئا يمكن ان تؤدي الى دمارها. ويحتوي هذا الأنمي على أنواع مختلفة من الموسيقى في كل مكان من موسيقى الروك حتى الكلاسيكية أو البوب لذلك كنت لا تقلق بشأن الشعور بالملل من الموسيقى التصويرية على الرغم من أنك سوف تكون قادرا على ربط بعض الموسيقى التصويرية مع نوع معين من الأحداث.

الشخصيات:
من بداية هذا أنيمي يتم إعطاءك معلومات جديدة باستمرار حول كل شخصية، سواء كانت تقال مباشرة أمامك أو كانت شيء تكتشفه بنفسك من حل القصة .ما أحاول أن أقوله هو أنك تبدأ على الفور بالبدء في تشكيل نوع من العلاقة  مع كل شخصية في المسلسل. هناك تطور مستمر في الشخصيات بحيث أنه لا داعي للقلق حول الشعور بالملل مع شخصية واحدة و شيء آخر يعجبني في هذا الأنمي هو أنه يعطيك الفرصة لرؤية الأشياء من وجهة نظر شخصية أخرى إلى جانب بطل الرواية. هذه تقنية رائعة جدا لإعطاء الجمهور فرصة للتعرف على الشخصية لأنك ترى بالضبط كيف يفكرون بدلا من مجرد رؤية نظرة الشخصية الرئيسية في هذا الشخص. كل شخصية في الأنمي لعبت دورا هاما لا يمكن الاستغناء عنها فكل منهم يضيف لمسته الخاصة الى القصة مما يجعلك متشوقا لترى كيف يمكن أن تتغير القصة كلما تعلم شيئا جديدا عن شخصية منهم.

المتعة:
فقط سأخرج و أقول ذلك ،لقد أحببت هذا الأنمي جدا.  فهذا المسلسل لديه خلفية من أكثر الخلفيات جاذبية و تملأه الشخصيات الرائعة. هذا الأنمي يظهر فيه تواضع الشخصيات الخارقة غريبة الأطوار و غرابة البشر الاعتياديون بعكس مظاهرهم. هذا المسلسل لديه شيء ليعجب الجميع ، القصص الرومانسية متعددة للانغماس فيها  و ألغاز لتشويقك و اكتشافات مروعة و أحداث عظيمة وأكثر من ذلك بكثير.

بشكل عام:
بعد مشاهدة هذا الأنمي ستتمنى أن تكون حياتك بهذه الإثارة واضافة الى ذلك، تظهر في Durarara العديد من الشخصيات من مسلسلات أنمي أخرى هنا و هناك لذلك تأكد من أن تنتبه للخلفية واالشخصيات والمانجا التي ستراها .
.


  • Story - 10/10
    10/10
  • Characters - 9/10
    9/10
  • Animation - 9/10
    9/10
  • OST - 9/10
    9/10
  • Enjoyment - 10/10
    10/10

مختصر

الايجابيات

القصة محورها الشخصيات و هي فريدة وعظيمة
الشخصيات متنوعة و لمثيرة للاهتمام
تأدية الأصوات باللغة الانجليزية رائعة

السلبيات
الشخصيات كثيرة جدا

9.4/10

About the author

AccelMody

Not your typical credit and not your so typical anime watcher
i go by never judge by it's genre who knows might be fun and one more thing
All Hail Lelouch